أخبارالتدوينات المعلوماتيةالحمايةبرامجغير مصنفويندوز

6 برامج التي ينبغي عليك إزالتها حالا في حاسوبك

افتح “إضافة / إزاحة البرامج” في ويندوز 10 ، وربما ستشاهد هناك شيء ما في تلك القائمة. في أحسن الظروف ، لا تفتقر تلك التطبيقات. وستجد الكثير من تلك البرامج عديم النفع ، بالية ، وأحيانا مؤذية. تخلص من تلك البرامج في أسرع وقت جائز.

1. فلاش بلاير 

في يوم من الأيام ، تتطلب صفحات الويب إلى عناصر إضافية مثل إدوبي فلاش أو مايكروسوفت Silverlight أو جاڢا لتشغيل المقطع المرئي أو عرض مجموعة متعددة من التطبيقات الضئيلة. وحالياً بعدما انتقلت أكثرية المواقع الجديدة إلى HTML5، لم تعد هناك احتياج إلى تلك القطع. لاسيما في فلاش أو صيلڢيرليعهت ، بل اصبحت تلك العناصر سببا في الكثير من الاختراقات .

2. برامج الـ Crapware
إذا قمت بتثبيت الكثير من البرامج وبدون أن تقوم برصد كل خطوة خلال عملية التثبيت ، وسوف تجد نفسك قد قمت بتثبيت الكثير من البرامج الغير مرغوب فيها ، وتشمل تلك البرامج شريط معدات المتصفح ، وبعض الاضافات الغير نافعة بثاتا والتي تقوم لاغير بمقايضة صفحتك الأساسية ومحرك البحث الافتراضي.

3.البرامج المثبتة مسبقا 
أي حاسوب محمول تشتريه – HP و Dell و Toshiba و Lenovo – ستجد فيه عدد من البرامج المثبتة مسبقًا من المؤسسة الصانعة. على طريق المثال ، HP HP Lounge و HP 3D DriveGuard و CyberLink YouCam و HP Support Assistant و HP Taskbar Windows 10.تم تصميم جميع تلك التطبيقات لتجديد شيء ما وحماية شيء ما ، ولكن من الناحية العملية لا تقم بشيء عملي ،إلا استهلاك موارد النسق.

4. تطبيقات مترو ويندوز 10

تفرض مايكروسوفت على مستخدمي ويندوز 10 الكثير من التطبيقات والبرامج من ما يطلق عليه تطبيقات مترو ، على طريق المثال Xbox ، الخرائط ، الأحوال الجوية ، OneNote ، الأنباء ، الرياضة ، المالية ، البريد …تطبيقات مترو تملك وظائف مقيدة جدا وواجهة متميزة من نوعها. على الارجح على جهاز لوحي ستعمل على نحو جيد، فهي مناسبة ، ولكن على حاسوب محمول أو حاسوب ثابت ، فإنها تظهر غير لازمة. لحسن الحظ ، يمكن إزاحتها بالكامل .

5.الإنترنت إكسبلورر
انترنت إكسبلورر 11 هو أجدد إنتاج من ذلك المتصفح “الأسطوري”. لم يتم استعماله لمدة طويلة ، ولكن مايكروسوفت جعلته كجزء من ويندوز 10.والعديد منا لا يهُمُّ باستعمال ذلك المتصفح الا مرة واحدة ، وهي عندما يستعمله لتحليل متصفح اخر كالكروم او فيرفوكس ، ثم يتركه هناك وحيدا الا الابد .

6. ويندوز ميديا ​​بلاير وكويك تايم

هل ما زلت تستخدم مشغل ميديا ​​بلاير ؟ هناك الكثير من الاختيارات أكثر تطوراً يا صاحبي. تَستطيع تعطيل Windows Media Player بواسطة “تمكين أو تعطيل عناصر ويندوز”.ومن البرامج الأخرى التي تفتقر إلى إزاحتها هو كويك تايم، وهو برنامج تم ايقاف العون عنه  في عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock