الحمايةغير مصنف

كيف تعرف ما إذا تم اختراق كاميرا الويب الخاصة بك

تأتي جميع أجهزة الحاسوب المحمول  مع كاميرا ويب  مثبتة في محيط الشاشة. وإذا قام مارك زوكربيرج بنفسه بتركيب “غطاء” على كاميرا الويب المخصصة به لحمايته ، فسيكون الداعِي في هذا أنه أن هناك فردًا آخر يستطيع اختراق كاميرا الويب المخصصة بنا لتسجيل صور لها بأي توقيت. المفتاح هذه اللحظة هو علم ما إذا كنا قد اخترقنا ويحدث تسجيلنا بكاميرا الويب المخصص بنا ، ولكن كيف؟ نحن نفسر لك

كيف تعرف ما إذا تم اختراق كاميرا الويب الخاصة بك

ما دام أن جهاز الحاسوب قيد التشغيل وبه اتصال بالإنترنت ، طبعا   ذلك شيء من الممكن أن ينتج ذلك لنا بتصويرنا من دون علمنا بواسطة  إصابة حاسوبنا بالفيروسات كطريقة طفيفة نسبياً. 
إذا كانت كاميرا الويب المخصصة بنا تعمل  لكننا لا نستخدمها مع أي  برنامج ، فمن الظاهر أنه سوف يكون لدينا هنا أول علامة على أنهم من المحتمل قاموا باختراقها. لمعرفة ما إذا كانت كاميرا الويب تعمل أم لا ، لدينا طريقتان ، بصرف النظر عن أن أحدهما أكثر وضوحًا وبساطة من الآخر:
الأولى التيقن  من إذا كانت تصدر ومضات LED ،  أو في وضع التشغيل على أجهزة الحاسوب التي يبقى فيها “نموزج فريد” لذلك الغاية. 

 الثاني إن لم يكن هناك مؤشر إضاءة على كامية جهاز الحاسوب المخصص بنا ، فيمكننا فتح مدير المهمات بالكبس على Ctrl + Alt + Del على الكيبورد ، أو بالنقر بزر الفأرة اليمين على شريط المهمات ، والبحث عن عملية كاميرا الويب

كيف تعرف ما إذا تم اختراق كاميرا الويب الخاصة بك

إذا كانت هناك عملية كاميرا ويب قيد التشغيل ، فيجب التيقن  ما إذا كانت عملية التشغيل تنتج تداول المعلومات. لا يقصد هذا على نحو قاطع أنه تم اختراق كاميرا الويب المخصصة بنا  ولكنها توميء إلى أنها تعمل ، ويجب أن يتم اكتشاف إذا كانت مرتبطة بالبرنامج الذي نقوم بتشغيله طواعية ، أو لو كان تداولًا غير مصرح به ، في وضعية ذلك الأخير فقد تم اختراقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى