أخبارالتدوينات المعلوماتيةغير مصنف

طرق جديدة للتجسس على مكالمات أي شخص وسماع ما يحدث على هاتفه بدون استخدام أي تطبيق

 تم اكتشاف ثغرة أمنية جديدة  تعرض للخطر جميع المستخدمين الذين لديهم هاتف أندرويد دون . حيث قام الباحثين Abhishek Anand و Chen Wang و Jian Liu و Nitesh Saxena و Yingying Chen بنشر في موقع ArXiv طريقة للوصول إلى محادثات المستخدم على أندرويد دون استخدام الميكروفون.

يُذكر في البحث أنه هجوم جديد لا يحتاج حتى إلى برامج ضارة ، بل مجرد سلسلة من الخوارزميات  ، وكل ما نحتاج إليه هو الوصول إلى الجيروسكوب في  هاتف الضحية
.

ما هو دور”الجيروسكوب” ؟ وما هو المقصود به ؟ وكيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك يتوفر عليه
يعد الجيروسكوب عنصرًا موجودًا في جميع الهواتف الذكية تقريبًا في السوق ، وتتمثل وظيفته في اكتشاف وقت وضع الهاتف عموديًا أو أفقيًا بفضل مستشعرات الحركة.
نظرًا لأن الجيروسكوب قريب جدًا من مكبر الصوت في الهواتف ، فمن المحتمل أن يكتشف هذا المستشعر الاهتزازات التي ينتجها مكبر الصوت ، لذلك يمكنك من خلال برنامج الترميز تحويل هذه الموجات التجسس على الهاتف لمعرفة ما يقال.

القيد الوحيد لهذا الهجوم المعروف باسم Separphone ، هو أنه يمكن فقط تسجيل صوت المتكلم ، لذلك لا يمكن تسجيل المكالمات التي يتم إجراؤها باستخدام سماعات الرأس أو ما يقال بالقرب من الهاتف.
كما ذكرنا ، سيكون بمقدور أي تطبيق بفضل هذا الهجوم الاستفادة من هذا الموقف مع بعض التعديلات ، ولن نتمكن من معرفة ذلك لأنه لن تكون هناك حاجة إلى منح تصاريح أو تثبيت إضافي لأي نوع من البرامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock