المواقعغير مصنف

ويكيبيديا تتيح معاينة محتوى الروابط بدون الضغط عليها

واحدة من المزايا التي ستوفر الكثير من الوقت على مستخدمي موقع ويكيبيديا أصبحت متاحة الآن، حيث يمكنك معاينة محتوى الصفحات المربوطة بروابط تشعبية مع الصفحة التي تقرأها بدون الحاجة للضغط عليها، إنما بمجرد وضع مؤشر الفأرة فوق الرابط ليظهر لك مقتطف صغير يقدم لمحة عن ما يمكن أن تعرضه الصفحة الكاملة.

كما تعلمون أن صفحات ويكيبيديا مرتبطة ببعضها بالكثير من الروابط التي تشير لبعضها لإغناء المحتوى، لكن وأثناء قراءة صفحة ما تجد مصطلح مرتبط بصفحة خاصة به يمكنك الدخول إليها والتوسع في القراءة، لكن هذا سيشتت الإنتباه وقد يبعدك عن فحوى قرائتك الأساسية، لذا يمكنك الآن تمرير مؤشر الفأرة فوق المصطلح لعرض لمحة عنه بدون مغادرة الصفحة الأساسية.
لأن ويكيبيديا واحد من المواقع الخمس الأكثر زيارة على الإنترنت فإن هذه الميزة ستوفر ملايين الساعات من وقت المستخدمين، كما أنها ستعزز من الفائدة التي يحصل عليها أثناء قراءة أي صفحة حول موضوع مطلوب، ودائماً هناك خيار بتعطيل الميزة لو لم تعجبك وأردت عدم ظهور المقتطف.
الجدير بالذكر أن هذه الميزة كانت قيد الاختبار منذ ثلاثة أعوام على بعض اللغات في الموسوعة والآن أصبحت متاحة في العديد من اللغات ولكافة المستخدمين بما فيها العربية وفق تجربتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock