قانون

جرائم الفايسبوك: مذكرة لنيل شهادة الماجستير للتحميل على شكل pdf

جرائم الفايسبوك: مذكرة لنيل شهادة الماجستير للتحميل على شكل pdf

جرائم الفايسبوك: مذكرة لنيل شهادة الماجستير للتحميل على شكل pdf

من إعداد : صلاح الشيحاوي

تحت إشراف خليفة الخروبي

تقديم المذكرة:

مرت الإتصالات بعديد التطورات عبر التاريخ، فقد كان الإنسان يتواصل بواسطة الإشارة،ثّم الصوت ثم الصورة، فالكتابة و الأرقام ،حتى يتمكن من التخاطب مع الغير وبالتالي التعايش معه، و لم تقف رحلة الإنسان في تطوره عند هذا الحّد، فما أن أوشك القرن الماضي و ما شهده من ثورة صناعية، حتى بدأ الإنسان يعيش آثار ثورة جديدة هي ثورة تكنولوجيا المعلومات خاصة بعد أن حدث الاندماج بين المعلوماتية و الاتصال فكان ظهور ما يسمى ّمى بالإتصال عن بعد.


و قد ارتبط هذا المصطلح أساسا بظهور شبكة الانترنت في أواخر القرن الماضي وما صحبها من تغير جذري في شكل العالم الذي اصبح قرية صغيرة بفضل رقمنة الحياة وسقوط الحواجز و ضوابط الجغرافيا مما مّكن البشر من الإلتقاء فرضيا عبر الشبكات وتكوين مجموعة أفكار و خلق و عمل متحّدين عائق البعد.
1 و قد ازداد ذلك العائق في الزوال و الإضمحلال بظهور المواقع الاجتماعية التي هي مواقع واب تقدم مجموعة من الخدمات لمستخدمي الانترنت مثل المحادثات الفورية و الرسائلالخاصة و البريد الالكتروني و الفيديو و التدوين و مشاركة الملفات و غيرها من الخدمات.

جرائم الفايسبوك: مذكرة لنيل شهادة الماجستير


2 فهي مجموعة شبكات اجتماعية تفاعلية، ظهرت مع الجيل الثاني للويب )web) ، تتيح لمستخدميها التواصل في ما بينهم في كل وقت و في كل مكان من العالم، غيرت مفهوم
التواصل و التقارب بين الشعوب و كسرت حاجز احتكار المعلومات و حجبها.

للمزيد من الكتب القانونية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى